توقيع اتفاقية بين نقابة الصحفيين وصندوق الطاقة المتجددة

وقعت نقابة الصحفيين الاردنيين وصندوق الطاقة المتجددة/ وزارة الطاقة والثروة المعدنية في قاعة اجتماعات النقابة اتفاقية تنفيذ مشروع تركيب انظمة الخلايا الشمسية في القطاع المنزلي والمدعوم من قبل الصندوق وبنسبة 30 بالمئة لأعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين بمواصفات فنية عالية الجودة.
 
 
وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ان البرنامج سيتيح للزملاء الصحفيين الاعضاء في النقابة الاستفادة من البرنامج بعد توقيع الاتفاقية وبأسعار مدعومة بنسبة 30 بالمئة من قبل صندوق الطاقة المتجددة ودون ترتيب اي عمولات مالية لصالح النقابة بخلاف ما هو معمول به من قبل الجهات التي استفادت من خدمات الصندوق.
 
واشار الى ان توقيع الاتفاقية بين النقابة والصندوق ستتيح للزملاء أعضاء النقابة تركيب أنظمة خلايا شمسية لمنازلهم بأسعار مدعومة من قبل الصندوق، مثمنا جهود الصندوق في توقيع الاتفاقية للاستفادة من مشروع تركيب السخانات الشمسية والتي تعتبر ميزه نسبيه للأعضاء الزملاء بهدف التخفيف عليهم من عبء فاتورة الطاقة.
 
واكد السعايدة اهمية ترشيد الطاقة لما لها من اثر ايجابي كبير على الاقتصاد مبينا ان النقابة ستقوم بالإعلان عبر وسائل الاعلام المختلفة للزملاء للاستفادة من الاتفاقية التي تخفف عليهم عبء الفواتير المرتفعة.
 
وقال مدير الصندوق الدكتور رسمي حمزة ان الصندوق ابوابه مفتوحه للتعاون المستمر مع النقابة لتقديم الخدمات لكل الزملاء الصحفيين في مختلف مناطق المملكة مشيرا الى ان الصندوق يعمل ضمن خطط عملية تستهدف العديد من القطاعات المتمثلة في القطاع المنزلي و الفنادق و المباني الحكومية ودور العبادة و الصناعات الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى تنسيق ودعم مبادرة جلالة الملك في تدفئة المدارس وتزويدها بالطاقة الشمسية حيث تم انجاز مشروع التدفئة لــ 128 مدرسة في مختلف محافظات المملكة.
 
واكد ان الصندوق يقوم بدور هام في مجال ترشيد الطاقة المتجددة من خلال تقديم دعم منح مباشرة لمختلف القطاعات المتعددة اهمها القطاع المنزلي مبينا ان الصندوق يعطي اهمية كبيرة للنقابات المهنية من خلال هذه الاتفاقيات للتقليل من فاتورة الطاقة ودعم مشروع الطاقة المتجددة الذي يبلغ تكلفته 22 مليون دينار كندي حيث اسهمت الحكومة الأردنية ب 10 بالمئة من تكلفة الصندوق و 90 بالمئة من الحكومة الكندية ذلك بهدف دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام في الأردن.
 
وبين ان الصندوق ماض في عقد اللقاءات والاجتماعات مع كافة اطياف المجتمع المدني لتفعيل دورها وللاستفادة من برامج الصندوق معلنا انه سيتم اعادة استخدام الانارة في مبنى نقابة الصحفيين من لمبات موفرة للطاقة من اجل تخفيف الفاتورة بمساهمة من الصندوق الذي يشجع على التخفيف من مصروف فاتورة الكهرباء.
 
واشار نائب نقيب الصحفيين المنسق ما بين النقابة وصندوق الطاقة المتجددة ينال برماوي لأهمية عقد مثل هذه الاتفاقيات التي تسهم في تقديم الخدمات للزملاء الصحفيين وتحسين اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية من خلال استثمار الاتفاقيات التي تعود بالنفع والفائدة على الزملاء داعيا الزملاء الاستفادة من هذه الاتفاقية مثمنا الجهود التي بذلها الصندوق للمساهمة في التخفيف من الاعباء الاقتصادية على النقابة والزملاء .
 
وحضر توقيع الاتفاقية عدد من الزملاء اعضاء المجلس وموظفي الصندوق. (بترا)

11-تشرين الأول-2018 07:24 ص

نبذة عن الكاتب